المتواجدون الآن




الأخبار
اخبار النانو حول العالم
تقنية «النانو» تريح مرضى السكري من وخز الإبر
تقنية «النانو» تريح مرضى السكري من وخز الإبر
تقنية «النانو» تريح مرضى السكري من وخز الإبر
اتجاه كبير لاستخدام مستشعر حساس سكر بحجم النانو (وهو جزء من المليار) بحيث يوضع تحت الجلد، لا يُرى ولايحس به المريض ، يقرأ قراءات السكر
12-12-2011 06:11 AM
جريدة الرياض ... أثبتت الدراسات أن مريض السكري الذي يحلل يوميا 4 – 6 مرات تكون نسبة انتظام السكر لديه، وخصوصا معدل السكر التراكمي ( معدل مستوى السكر خلال 3 أشهر) ، أفضل بكثير من الأشخاص الذين لا يحللون بشكل منتظم مما ينعكس على نسبة تحكم السكر في الدم.

حول هذا الموضوع يدرس العلماء حاليا تطوير تقنية وتكنولوجيا تحاليل السكر، فهنالك استخدامات كبيرة لتكنولوجيا "النانو" في الطب بما يرمز لها بالإنجليزية (Nanomedicine).

على سبيل المثال هنالك اتجاه كبير لاستخدام مستشعر حساس سكر بحجم النانو (وهو جزء من المليار) بحيث يوضع تحت الجلد، لا يُرى ولايحس به المريض ، يقرأ قراءات السكر، ويتعامل مع جهاز خارجي تظهر عليه جميع القراءات بدقة عالية

ومن المتوقع في تجارب "النانو" أن يوضع هذا المستشعر المستخدم في جل (مادة هلامية) وربما يوضع الجل في عدسة مثل العدسات اللاصقة، يقيس السكر عن طريق قرنية العين وبالتالي فإن المريض لا يحتاج إلى أي وخز للإبر على مدار ال24 ساعة وهي الآن في المراحل الأخيرة من التجارب. هذا سيساعد ملايين المصابين بالسكري من الاطفال الذين يعانون اكثر من غيرهم من عملية الوخز المتكررة في اليوم بغرض قياس نسبة السكر في الدم .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1146


خدمات المحتوى


تقييم
1.50/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

DESIGN BY IMP4D.COM