المتواجدون الآن




الأخبار
اخبار النانو في الوطن العربي
سعودية تعالج الأورام السرطانية دون جراحة
سعودية تعالج الأورام السرطانية دون جراحة
سعودية تعالج الأورام السرطانية دون جراحة
رئيسة مركز أبحاث في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو الأمريكية،
06-03-2011 10:00 AM
الرأي - عمان - قالت صحيفة «عكاظ» اليومية ان العالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري رئيسة مركز أبحاث في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو الأمريكية،تسعى لاستخدام تقنيتها الجديدة «الفوتون الموجه» لعلاج الأورام السرطانية دون عمليات جراحية.
ونقلت الصحيفة عن د. غادة أن صعوبة تطبيق علم النانو، سببها ندرة التخصص في هذا المجال، التكلفة العالية للأبحاث، وغياب لقاءات الأطباء وعلماء النانو نظرا لصعوبة التواصل، ولفتت الى : لم نكن نستطيع تصنيع مواد حجمها ما بين 10 ــ 100 نانو ولكن الآن أصبحنا نستطيع تصنيعها، واكتشفنا مدى فائدة المواد التي تصنع ما بين هذين المقدارين في الطب، وبينت أنه أجريت تجارب على الحيوانات الصغيرة، وإذا نجحت تطبق على الحيوانات الأكبر، وبعد نجاح التجارب تطبق على الإنسان.
وقالت الصحيفة أن العالمة السعودية المطيري هي الوحيدة المتخصصة في علم النانو على مستوى العالم على لائحة المخترعين الجدد في أمريكا، بعد أن نالت أرفع جائزة للبحث العلمي في أمريكا، على اختراعها الجديد الذي قد يحل محل العمليات الجراحية، وتسعى لاستخدم «الفوتون»، وهو معدن يدخل الضوء إلى الجسم في رقائق، للوصول إلى خلايا الجسم البشري.
وحازت المطيري على مبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، يخصص لمتابعة البحوث في الجامعة، حيث ستعمل على تطوير اكتشافها الذي يرقى إلى تغيير جذري في وسائل التطبيب باستعمال الفوتون الموجه لتحاشي العمليات الجراحية.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 973


خدمات المحتوى


التعليقات
#47 United States [Eng. Mohammed]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-2011 07:56 AM
يالبيه .. جامعتي فيها مخترعة سعودية .. كفو والله


تقييم
5.25/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

DESIGN BY IMP4D.COM